البيتكوين الواحد يساوي 761 ألف جنية .. البيتكوين ماهو؟ وكيف يمكن أن تستثمر فيه أموالك؟

البتكوين

البيتكوين يتردد أستخدامها كل فترة فمنذ أيام وصل سعر البيتكوين الواحد الي أكثر من 761 ألف جنية مصري الكثيرون تحولو من أصحاب الملايين .

قبل البدء في شرح تفاصيل البيتكوين فملخص الفكرة العامة البيتكوين هو عملة مثل أي عملة الاستثمار فيها مثل أي عملة تشتريها بسعر وعند زيادة قيمة هذه العملة تزيد قيمة أموالك المستثمرة فيها هذا من المبدأ العام ولكن البيتكوين يختلف.

ما هو البتكوين :

هو عملة ولكن ليس كالعملات المعتادة فهو يختلف البتكوين عملة مشفرة الكترونية يتم تداولها من خلال محافظ الكترونية انت تحتفظ برصيدك في محفظة الكترونية مثل رصيدك في الكريدت كارت شبيهه لحد ما ولكن هذة العملة غير تابعة لبنك مركزي يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين دون الحاجة إلى وسيط طرف ثالث كالبنوك يتم التحقق من صحة التعاملات باستخدام التشفير وتداولها من خلاص منصات البتكوين أمن تماما بدرجة قصوي.

شبكة البتكوين علي الأنترنت تعمل منذ عام 2009 بدون أي توقف ولم يستطيع أحد حتي الأن أختراق شبكة البتكوين.

وعملية التحويلتتطلب فقط معرفة رقم محفظة الشخص المحول إليه ويتم تخزين عملية التحويل في سلسلة مشفرة برقم تسلسلي خاص ولا يتضمن هذا اسم المرسل أو المتلقي أو اي بيانات اخرى خاصة.

هل البتكوين عملة أم سلعة:

أصبح الأن الأستثمار في عملة البتكوين يحقق مكاسب مئات أضعاف الأستثمار في الذهب أو العملات التقليدية فهو عملة لا تتأثر بالعوامل التي تأثر في سوق الذهب والعملات العالمية أبتكارها في الأصل تم لتكون وسيلة دفع جديدة ولكن الطفرات في زيادة سعرها مقابل العملات الأخري جعل الكثيرون يستثمرون أموالهم في البتكوين.

سعر البتكوين اليوم

كيف تستثمر في البتكوين :

للبيتكوين قيمة هامة جداً وهي الندرة حيث أن عملة البيتكوين عملة نادرة وتصبح أكثر صعوبة في الحصول عليها بمرور الوقت  حيث أن معدل إنتاج البيتكوين يتم تخفيضه إلى النصف كل أربع سنوات وبسبب زيادة الطلب المستمر علي شراء العملة فسوف تستمر قيمتها في الأرتفاع دون توقف.

المطلوب منك للبدء في الأستثمار في البتكوين هو محفظة رقمية ووثائق الهوية الشخصية وأتصال أمن بالأنترنت وطريقة دفع أونلاين وحساب في منصة تبادل العملات المشفرة.

 

المتطلبات المعتادة هي المحفظة الرقمية، ووثائق الهوية الشخصية، والاتصال الآمن بالإنترنت، وطريقة الدفع، والحساب في منصة تبادل العملات المشفرة.

الخطوة الأولي الحصول على محفظة بيتكوين

محفظة بيتكوين : هي عبارة عن منصة الكترونية يتم فيه تخزين فيها البيتكوين Bitcoins في الحقيقة لا يتم تخزين البتكوين في أي مكان، كل فرد لديه رصيد في محفظة البيتكوين الخاصة به يوجد لها مفتاح خاص (رقم سري) يقابل عنوان بيتكوين في شبكة البتكوين.

الموضوع بسيط تذهب اي موقع المحفظة الألكترونية او تحمل تطبيق الموبايل الخاص بها ثم تدخل بياناتك وتحصل علي الرقم السري الخاص بالمحفظة فمن خلال هذا الرقم يمكنك ان تتم معاملاتك بالبتكوين.

أفضل محافظ تخزين البيتكوين (Bitcoin Wallet)

محفظة كوين بايس : شاهد شرح فيديو لكيفية التسجيل في coinbase wallet

محفظة تريزور  Trezor wallet

محفظة Blockchain.info

محفظة Exodus

الخطوة الثانية ربط حسابك المصرفي بمحفظة البتكوين

من أجل شراء عملة بيتكوين تحتاج إلى ربط محفظتك بحساب مصرفي أو بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان يمكن للمعاملات التي تتم باستخدام حساب مصرفي أن تستغرق من أربعة إلى خمسة أيام لتتم معالجتها على منصة كوين بيز كمثال، ولكن يُنصح بها بشكل عام للمستثمرين لأول مرة.

الخطوة الثالثة الانضمام إلى منصة تداول العملات الرقمية المشفرة

منصات تبادل البيتكوين هي أسواق عبر الإنترنت حيث يمكن تداول Bitcoins مقابل العملات التقليدية، على سبيل المثال البيتكوين مقابل الدولار .

يوجد عدة منصات لتبادل عملة البتكوين بالعملات ولكن أنصحكم بإستعمال منصة كوين بيز أو بينانس لذيادة معدل الأمان بهما.

  • الأفضل للمبتدئين: منصة كوين بيز
  • أفضل للاستخدام : Square Cash
  • الأفضل من ناحية الميزانية: Robinhood
  • الأفضل لحجم التداول والاستثمار الكبير: Coinbase Pro

الخطوة الرابعة البدء في الاستثمار

قبل أن تبدأ في الأستثمار الفعلي أمنح نفسك بعض الوقت وأقرأ جيداً عن عملة البتكوين وأفهمها جيدا وادرس الأسعار وأوقات أرتفاعها وانخفاضها.

أقرأ أيضاً علي ترندات مصر :

حكاية عملة بيتكوين الرقمية التي حرمها مفتي مصر

البتكوين