بالارقام ” #السيسي_مش_هايرحل” . VS . ” #أرحل_يا_سيسي” ترندات سياسية ممولة تغزو تويتر

كتب : محمد عبد الحي بعد قفزة غلاء الاسعار الاخيره تم رصد هاشتاج “ممول” #السيسي_مش_هايرحل تصدر تويتر تركيا بدء علي احدي القنوات المعارضة للنظام المصري التي تبث من تركيا ثم انتشر بمصر في خلال ساعات بالصفحات الدينية ثم انتشر علي فيسبوك ثم ظهر أيضا هاشتاج “ممول” ايضا من مصر باسم “#السيسي_مش_هايرحل” و انتشر بكثافة علي الصفحات المصرية .

من المعروف ان فيسبوك واجه مؤخراً حملة شرسة بالولايات المتحدة بسبب أستخدام الاعلانات الممولة في توجيه الرأي العام سياسيا في الانتخابات الامريكية الاخيرة التي فاز بها دونالد ترامب وعلي ذلك قام فيسبوك بتغيير سياسة الاستخدام الخاصة بالاعلانات وتم حصر استخدام الاعلانات الممولة بالانشطة التجارية و التسويقية فقط وحظر اي اعلان يهدف لتوجيه الرأي العام نحو رأي سياسي أو ديني أو اشاعة.

ويرفض فيسبوك حاليا اي اعلان ممول له هدف سياسي او ديني ولكن بالنسبة ل ” تويتر ” مازال المجال مفتوحا للأعلان عن كلمات مدفوعة لها توجهات سياسية ودينية .

سجل ترند #السيسي_مش_هايرحل عدد 49530 تغريدة معظمها ممول

و ترند #أرحل_يا_سيسي 325022 تغريدة معظمها ممول أيضا

وذلك وقت كتابة المقال ومازالت الحملات الترويجية مستمرة والرابح هو تويتر الذي يعتبر الاغلي في سعر الاعلانات الممولة بين جميع شبكات التواصل الاجتماعي !!

اذا ظهرت الارقام اقل او اكثر من بيان تويتر فهذا لأن القائمة التالية مباشرة تعرض عدد مرات كتابة الهاشتاج الأن

نسب ارقام الهاشتاج الاكثر تداولا علي تويتر مصر الان اضغط علي الهاش تاج لمشاهده التغريدات المتعلقة به

الارقام تفاعليه تحدث مباشرة لحظة بلحظة مصدرها تويتر