أخبار ترندات مصر

المصاريف الجديدة التي فرضها البنك الاهلي علي استخدام ماكينات الصرافة عند السحب والاستعلام

المصاريف الجديدة التي فرضها البنك الاهلي عند أستخدام ماكينات الصرافة في السحب والاستعلام

نشر البنك الأهلي المصري، على صفحته الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة توضح رسوم السحب والاستعلام، التي يتحمّلها العميل، في حال استخدم ماكينات الصراف الآلي للبنك أو البنوك الأخرى.

وقال البنك إن عمليات الاستعلام عن الرصيد لجميع أنواع البطاقات، سواء كانت بطاقة الخصم المباشر أو المدفوعة مقدمًا أو بطاقات الائتمان أو المرتبات، تكون مجانًا لعملاء البنك وبدون أية مصاريف. كما تتم عمليات سحب الرصيد على هذه البطاقات لعملاء البنك مجانًا أيضًا.

وبحسب البنك يتم خصم جنيهين عن كل عملية سحب للبطاقات المدفوعة مقدمًا، فيما سيخصم البنك 1.5% بحد أدنى 5 جنيهات لعملاء بطاقات الائتمان، بالإضافة إلى فوائد من تاريخ السحب.

وأوضح البنك أن المبلغ الذي يتم خصمه في حالة الاستعلام عن الرصيد لعملاء البنك من خلال ماكينات البنوك الأخرى، تتراوح بين 1.5 جنيه وجنيهين، بحسب نوع البطاقة.

ولكن في حالة حمل العميل بطاقة ائتمان يكون الاستعلام مجانًا من أي ماكينة صرف آلي تابعة لبنوك أخرى. وعن عمليات السحب أوضح البنك أنه يتم خصم نحو 5 جنيهات من عميل البنك الأهلي عند سحبه من ماكينات بنوك أخرى، في حالة حمله لبطاقة خصم مباشر أو مدفوعة مقدمًا.

بينما يتم خصم 1.5% بحد أدنى 15 جنيهًا، بالإضافة إلى فوائد من تاريخ السحب لحامل بطاقة الائتمان. وفي حالة بطاقات المرتبات، يتم خصم 2.5 جنيه لكل عملية سحب من المرتبات الحكومية، و3 جنيهات لكل عملية سحب لبطاقة الأهلي مرتبات.

 

المصدر : مصراوي