شواهد تدل على اقتراب تركي آل الشيخ من شراء مانشستر يونايتد

العائلة المالكة في السعودية تنوي شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة ستكون قيمتها المالية 4 مليارات جنيه إسترليني.

المصدر : Yallakora أشارت تقارير صحفية في الأيام الماضية إلى أن العائلة المالكة في السعودية تنوي شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة ستكون قيمتها المالية 4 مليارات جنيه إسترليني.

صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية، كشفت عن وجود رغبة من الجانب السعودي في الاستثمار الرياضي والسير على خطى أندية باريس سان جيرمان والذي يمتلكه القطري ناصر الخليفي المقرب من العائلة المالكة، بجانب نادي مانشستر سيتي والمدعم من الأسرة الحاكمة في أبو ظبي.

وبالطبع إذا تمت الصفقة سيكون مستشار الهئية العامة للرياضة السعودية مكلفًا بإدارة النادي الإنجليزي باعتباره الرجل الأول في الرياضة السعودية.

ولم يخرج أي طرف سواء من العائلة المالكة السعودية أو من جانب نادي مانشستر يونايتد للرد على هذه الأنباء لكن قد يكون هناك مؤشرات حول اتمام هذه الصفقة لصالح السعودية.

اتفاق

في أكتوبر من العام الماضي، أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عبر موقعه الرسمي عن توقيعه لمذكرة تفاهم مع تركي آل الشيخ حيث يأتي الهدف من هذه الاتفاقية تطوير صناعة كرة القدم في السعودية والاستفادة من الخبرات الإنجليزية في تطوير هذه اللعبة.

وأفاد الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، أن الشراكة تشكل جزءًا من رؤية السعودية 2030 والتي وضعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والذي أعلن في وقت سابق رغبته في تنويع مصادر الدخل للسعودية بعيدًا عن البترول.

من جانبه، قال آل الشيخ وقتها، بعد توقيع هذه الاتفاقية إن مانشستر يونايتد يتمتع بسمعة كبيرة في عالم كرة القدم، مشيرًا إلى أن بلاده ستستفيد من الخبرة التي يمتلكها النادي الإنجليزي لإنجاح هذا الملف.

مهاجم النصر في يونايتد 

في مارس الماضي أعلن تركي آل الشيخ عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إرسال محمد السهلاوي مهاجم النصر إلى مانشستر يونايتد لمدة ثلاثة أسابيع بعد تراجع مستواه.

وكتب آل الشيخ وقتها :”تم الاتفاق مع مانشستر يونايتد على انضمام محمد السهلاوي لبرنامج تدريبي لمدة ثلاثة أسابيع عسى الله ينفع به”.

مهاجم الاتحاد يلحق بالسهلاوي 

عبد الرحمن الغامدي لاعب اتحاد جدة السعودي، كان من بين اللاعبين الذين خاضوا تجربة تدريبية في صفوف النادي الإنجليزي.

الهيئة العامة للرياضة السعودية نشرت على “تويتر” صورة تجمع تركي آل الشيخ بلاعب الاتحاد أعلن خلالها عن خوض صاحب الـ24 عامًا فترة إعداد في مانشستر يونايتد لمدة أسبوعين.

وجاء الهدف من إرسال الغامدي ليونايتد من أجل تعزيز صفوف المنتخب السعودي قبل نهائيات كأس العالم والتي أقيمت الصيف الماضي على الأراضي الروسية.

ناشيء في اليونايتد

أعلن تركي آل الشيخ التكفل بإرسال الناشيء خالد الأصبحي لاعب الهلال السعودي لنادي مانشستر يونايتد.

ويعتبر خالد الأصبحي أحد مواهب الكرة السعودية الشابة نظرًا لأنه لعب في أكاديمية برشلونة في بطولات دبي الشتوية والبحرين وإسبانيا عام 2017.

ونشرت الهيئة العامة للرياضة السعودية على “تويتر” صورة تجمع بين آل الشيخ وخالد الأصبحي أعلن خلالها إرسال الموهبة الشابة ليونايتد.