أخبار ترندات مصر فيديو كايرو

فيديو : تعيين ابنة وزير بشركة “ميدور” يثير جدلاً .. و نواب : “الواسطة” دمرت قطاع البترول

فيديو : تعيين ابنة وزير بشركة "ميدور" يثير جدلاً .. و نواب : "الواسطة" دمرت قطاع البترول

أثار تعيين شيماء ابنة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في شركة «ميدور» للبترول، جدلًا كبيرًا، رغم تخرجها في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية دفعة 2016، في الوقت الذي يعاني فيه الآلاف من خريجي كليات الهندسة قسم بترول وتعدين من عدم الحصول على فرصة عمل.

رد البرلمان
وتقدم النائب أشرف رحيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ضد وزير البترول المهندس طارق الملا حول تعيينه ابنة وزير الأوقاف في شركة «ميدور».

وقال «رحيم»، إنه سيسأل وزير البترول حول أسباب تعيين ابنة وزير الأوقاف الحاصلة على ليسانس آداب إنجليزي في شركة «ميدور» للبترول رغم أنها حديثة التخرج دفعة 2016، في الوقت الذي يعاني فيه آلاف من خريجي كليات الهندسة قسم بترول وتعدين من عدم الحصول على وظائف.

وأضاف «النائب البرلماني»: أريد أن أعرف القواعد التي تم التعيين على أساسها، موضحًا أن التعيين في الوزارات والهيئات الحكومية لا يتم إلا بمسابقة رسمية وفقًا لقانون الخدمة المدنية.

وشدد «رحيم» على ضرورة أن تكون الشفافية والعدالة أساس عمل الوزير طارق الملا في قطاع البترول، متسائلًا: هل كل الخريجين يحظون بفرص متساوية أمام الوزير ووزارته وشركاته أم أن تعيين ابنة وزير الأوقاف خريجة 2016 جاء لكونها ابنة وزير؟.

وتساءل: ما حقيقة الأنباء التي ترددت عن تعيين أكثر من 188 موظفًا وعاملًا بمختلف شركات البترول في عهد طارق الملا فقط رغم أنه الوزير الوحيد الذي لا يستجيب للنواب في أي طلب سواء تعيين أو نقل أو حتى تسوية حالة وظيفية، على حسب قوله.

تعليق شركة البترول
علق الدكتور محمد عبدالعزيز، رئيس شركة “ميدور” للبترول، على الجدل حول تعيين نجلة وزير الأوقاف «شيماء»، قائلًا، إن الشركة لن تقبل بتعيين أي شخص دون أن يكون لديه قدرا معينا من الخبرة والمعرفة، مؤكدًا أن نجلة الوزير خضعت لاختبارات كثيرة قبل القبول.

وأوضح عبدالعزيز، أن نجلة الوزير، خريجة كلية الآداب عام 2012 قسم إنجليزي، منوهًا بأنها من أوائل الدفعة بالكلية، مُضيفًا أنه لا أحد يملك التعيين بدون موافقة الوزارة، موضحًا أن التعيين يتم بعد الإعلان عن الوظائف على المواقع الخاصة بالشركات.

هجوم على وزير الأوقاف
هاجم نبيه الوحش المحامي بالنقض، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بسبب تعيين ابنته في وزارة البترول، مطالبًا بتقديم استجواب له.

ونوه «الوحش» بأن مصر ترجع للخلف؛ بسبب الواسطة والمحسوبية، ولن تتقدم أبدًا للأمام، وعلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إقالة وزير الأوقاف.

رد الأوقاف على التعيين
قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن أبناء وزير الأوقاف مجتهدون ومتفوقون دراسيًا وعلميًا، مضيفًا أن الابنة التى تم تعيينها كما يدعون، تخرجت فى عام 2012 جامعة عين شمس بتقدير جيد جدًا.

ونبه الشيخ جابر طايع، على أن وزير الأوقاف لم يقبل المحسوبية طيلة عمله فى حقيبة الوزارة، ولديه شفافية واضحة، فلا يعقل أن يتدخل فى حالة توظيف نجلته.

 

المصدر : صدي البلد