fbpx
أخبار ترندات مصر فيديو ترند مطبخ الترندات

كحك العيد 2023 فـ متناول الإيد – طرق صنع وتكلفة الكحك والغريية والبيتيفور وسعر المحلات

كحك العيد 2023 قبل عيد الفطر بأيام يتصدر الترندات في محركات البحث والتدول على مواقع السوشيال ميديا في مصر.

نحن في مصر نستقبل العيد في بيوتنا بأطباق الكحك والبسكويت والغريبة وغيرها من المخبوزات والحلويات التي تكون في انتظار الضيوف خلف الأبواب ،

وتهتم الأمهات في المنازل بعمل كل نوع بطريقة مختلفة عن الأخرى ، وفي هذا التقرير الذي أعده موقع ترندات مصر سوف نقدم لكم كل نوع وطريقة عمله ومكوناته وأسعار بيعه.

سنتناول في هذا التقرير طريقة تحضير وسعر المكونات المستخدمة لكل من :

  1. الكوكيز
  2. كحك العيد الناعم
  3. الغريبة
  4. بسكويت العشر دقائق
  5. البيتيفور 
  6. بسكويت العيد بالنشادر

وفي نهاية المقال خاص لقراء ترندات مصر اسعار كحك العيد والغريبة والبيتيفور وأنواع البسكويت المختلفة في محلات إتوال و العبد و تسيباس و لابوار و مونجيني و ولو كرنفال وقائمة أسعار منتجات بسكو مصر كاملة

1 – الكوكيز

تعتبر مخبوزات الكوكيز من الأطعمة المتميزة التي لا تستغرق وقت طويل لإنجازها ولا مقادير عدة وهي شهية وتساعد على تغيير الحالة المزاجية وإدخال السعادة على نفس الإنسان، ويعتبر طريقة أمريكية في صناعة البسكويت.

: مكونات الكوكيز :

( نصف كيلو دقيق- 2 كيس فانيليا- معلقة صغيرة بيكنج بودر- كوب سكر- كوب ونصف زبدة) يمكن أن تصل تكلفة عمل النصف كيلو دقيق بالمكونات الباقية إلى 50 جنيه، وبتكلفة 200 جنيه يمكن عمل كمية أكبر بسعر أقل من شرائه جاهز.

: طريقة عمل الكوكيز :

يتم عجن المكونات جميعها مرة واحدة، حتى تتماسك بشكل جيد، يجب أن تكون العجينة متماسكة ولا تظهر حبوب السكر خارج الخليط،
تترك العجينة مدة 10 دقائق، كي تختمر، يتم تقطيعها قطع صغيرة في حجم البيضة الصغيرة واستخدام المنقاش أو أي أداة أخرى لتشكيلها، توضع في الفرن مدة أقل من 10 دقائق على نار هادئة ولا يتم دهن صاج أو صنية التسوية بالزيت أو الزبدة إنما توضع العجينة بها جافة، بعد اخراج الكوكيز من الفرن يترك حتى يهدأ ثم يتم وضعه في إناء جاف، يمكن إضافة الشوفان للخليط حالة الرغبة في عمل كوكيز يعطي مذاق جيد ومختلف، يمكن إضافة الشيكولاته إلى الخليط عند الرغبة في صناعة كوكيز باللون البني.

أسعار الكوكيز : يمكنك شراء الكوكيز بالقطعة حيث نجد البسكويت متوفر في محالات العبد بسعر 13 لكل 6 قطع ، وتبدأ أسعار الكيلو من 150 جنيه، ويختلف سعره حسب مكونات تحضيره.

كوكيز كلها شوكولاتة ?? أحلى حاجة جنب القهوة (دبل تشوكلت شيب كوكيز)


2 – كعك العيد 2023 الناعم

في أول أيام العيد ، جميعنا يذهب بعد صلاة العيد إلى تناول الإفطار حيث يكون كعك العيد 2023 أو كحك العيد الناعم في الانتظار ، ويتميز بمذاقه الذائب في الفم وطعمه الجميل ،

يفضل الكثيرون تناوله مع الشاي، ويتم تقديمه للأقارب في زيارات الأعياد.

: مكونات كعك العيد الناعم :

(معلقتان من السمسم الكبيرتين، كوبين من السمن البلدي، كيلو دقيق، معلقة خميرة فورية، معلقة من رائحة الكعك، رشة ملح، كوب سكر بودرة، كوب لبن، والمكونات التي يجب تجهيزها للحشو حسب الرغبة).

يمكن أن تصل تكلفة الخامات الخاصة بصناعة كعك العيد الناعم، إلى 150 جنيه، تتوفر أسعار علبة الكعك الكيلو بدءاً من 150 في محلات بيع مخبوزات الأعياد.

: طريقة تجهيز كعك العيد الناعم :

وضع الدقيق في وعاء أو بولة مناسبة، توضع كمية مناسبة من رائحة الكعك، يضاف إليها الملح والسمسم، تقلب هذه المكونات مع بعضها البعض
يضاف السمن إلى الخليط وهو ساخن أثناء عملية التقليب.

ندخل على مرحلة فرك الخليط باستخدام اليد لكن بهدوء وبواسطة بطن اليد من الداخل لكي تذوب الخميرة في اللبن، وأثناء العجن توضع معلقة من السكر نكون هنا انتهينا من التجهيز ودخلنا مرحلة تشكيل القطع حيث يتم تقطيع العجينة إلى قطع صغيرة كب واحدة منها على شكل كروي ووضع الحشو المجهز له في نهاية العجينة.

تدهن الصاجات بالسمن ويكون الفرن في درجة حرارة جيدة يترك العجين في قالب التسوية لمدة نصف ساعة إلى أن يظهر اللون الذهبي وبعد ذلك يتم تبريد الكعك وتناوله مع اللبن في الصباح.

كحك العيد كما يجب أن يكون وسر الكحك الدايب وطعم أحلى من المحلات بمقادير أبسط مايكون ?


3 – طريقة تحضير الغريية الناعمة

يحب المصريون الغريبة ويعتبرونها من أكثر المخبوزات قرباّ إلى قلوب محبيها، خاصة وأنها لها مذاق فريد وشوق من نوع خاصة سوف نقدم لكي طريقة تحضيرها في المنزل بخطوات بسيطة وبتكلفة اقتصادية جدا.

: مكونات الغريبة الناعمة :

( نصف كيلو دقيق، كوب من السكر الناعم، كوبين من السمنة شرط أن تكون درجة حرارتها مناسبة ليست باردة أو ساخنة، كيس فانيليا صغير، رشة ملح، مكسرات للتزيين) يمكن أن تتكلف مقادير الغريبة إلى ما يصل 150 جنيه.

: طريقة عمل الغريبة الناعمة :

يتم خفق السمنة 3 دقائق، باستخدام مضرب البيض، إضافة السكر الناعم إلى الزبدة ويتم خفق الطرفين معا يستمر الخفق حتى ذوبان الخليط وتجانسه يجب إضافة الدقيق والفانيليا إلى الخليط، ويتم خلط وعجن المقادير حتى يصبح العجين متماسك وفي نفس الوقت سهل استخدامه.

يجب حفظ العجينة في الثلاجة بعد الانتهاء من عملها لمدة لا تقل عن ساعة، يتم تشكيل العجين بعد ذلك إلى صغيرة وتقوم بوضع قطع الغريبة في صواني، احتفظي بالمكسرات واستخدميها بالشكل المناسب، يجب أن يتم إدخال العجين إلى الفرن ودرجة الحرارة 180 درجة، بعد مرور عشر دقائق فقط يتم إخراج الصينية من الفرن ثم ينتظهر إلى تبريد الغريبة.

يصل سعرها في الأسواق إلى 300 جنيه للكيلو السادة، بينما الغريية المحشوة بالفستق يصل سعر الكيلو منها 450 جنيه.

الغريبه الدايبه كما لم تراها من قبل? خطوة بخطوة وبمكونات بسيطة هتنجح معاكي من اول مره ❤️?


4 – بسكويت العشر دقائق

يعتبر بسكويت العشر دقائق، من أشهر الوصفات التي تبحث عن السيدات المهتمات بصناعة الحلويات في وقت قياسي ، خصوصا بجنانب كحك العيد 2023 تتوفر مكونات عمله في كل البيوت ولا يحتاج إلى تكلفة كبيرة جربي صناعته في المنزل ولا تخافي من التجربة.

: مكونات صناعة بسكويت العشر دقائق :

(نصف كوب من الدقيق، معلقة بيكنج باودر، بيضة كبيرة، نصف كوب من السكر الناعم، نصف كوب من الزيت، معلقة فانيليا، معلقة لبن، يمكن إضافة معلقة كاكاو حالة عمل بسكويت غامق اللون) لا تتعدى تكلفة عمل النصف كيلو دقيق من 100 جنيه.

: طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق :

توضع الفانيليا مع البيضة والزيت والسكر في إناء مناسب ويتم التقليب بمهارة حتى يحدث ذوبان المكونات يمكن أيضاً التقليب باستخدام مضرب البيض، للانجاز والحصول على نتيجة أفضل.

يضاف بعد ذلك البيكنج باودر، ثم يضاف الدقيق معها، يتم تقليب الخليط باستخدام اليد حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، بعد الانتهاء يمكن أخذ نصف العجين وإضافة معلقة من الكاكاو عليه وكذلك معلقة حليب.

يتم عجن والبدء في تشكيل البسكويت كل قطعة، وتزيين البسكويت بالعجين البني لإضفاء نوعاً من الجمال على مظهر القطعة، يتم وضع القطع في صنية مغطاه بالسمن المناسب على ألا يتم لصق القطع في بعضها البعض.

يتم إدخال الصينية المحملة بالقطع في درجة حرارة مناسبة ولا يزيد ترك الصينية داخل الفرن أكثر من ربع ساعة، ومتى كان لون البسكويت ذهبياً يتم إخراجه وتركه في الهواء حتى يتماسك ويبرد وتكون جاهزة لتناولها.

بسكوت العشر دقائق بمكونات في كل بيت!


5 – بيتيفور العيد

يعتبر البيتي فور، من الأطباق الشهية التي تعطي لاستقبال العيد طعم مميز وشعور بالفرحة، وتطورت أشكال تحضيره وتقديمه للضيوف، لا يمكن طبق بسكويت العيد يخلو منه وسوف نقدم لكم طريقة تحضيره ومكوناته في أسهل وأشهر طريقة.

: مكونات صناعة البيتيفور :

( خمس أكواب من الدقيق، كوبين من السمن، نصف كوب سكر بودرة، عدد 2 صفار البيض، وبيضة كبيرة، كيس صغير فانيليا، وربع معلقة ملح صغيرة) هذه هي المكونات الأساسية لكن عند تزيين البيتي فور، يمكن إضافة بعض المكونات الأخرى عند التحضير مثل الشيكولاته الذائبة، وكذلك المكسرات بجميع أنواعها، كما يمكن إضافة جوز الهند الناعم والفستق واللوز.
يمكن أن تصل تكلفة عمل كيلو دقيق إلى 150 جنيه.

: أفضل طريقة لتجهيز عجينة البيتيفور :

يتم تجهيز إناء من البلاستيك ويوضع فيه السمنة، تخفق بالمضرب الكهربائي، مضاف إليها السكر البودرة، بعد الذوبان يتم إضافة صفار البيض ويعاد الخفق من جديد، بعد التجانس تضاف البيضة الأخيرة ثم يتم إضافة الفانيليا ومعها الدقيق ويتم التقليب حتى يتحقق التجانس المطلوب لجميع مكونات العجينة.

يستخدم كيس شفاف في حفظ عجينة البيتي فور، قبل بدء التقطيع ثم تبدأ مرحلة التشكيل ويوضع البيتي فور في الفرن الساخن حتى يخرج ذهبي اللون ويبرد وبعد ذلك يتم حفظه على أن يتم تزيينه بالمكسرات المتوفرة.

سعر البيتي فور : تبدأ أسعار البيتي فور المتوفرة في محلات الحلويات والمخبوزات بسعر 240 جنيه للكيلو الواحد.

بيتيفور العيد .. أنجح وصفة هتجربوها وسر القوام الدايب !!!


بسكويت العيد بالنشادر

يعتبر بسكويت العيد المصنوع من النشادر من أنواع البسكويت التي عليها اقبال كبير وفي الغالب أكثر الأنواع شهرة وصناعة في الأعياد.

: مكونات بسكويت العيد بالنشادر :

( كيلو دقيق، نصف كيلو زبدة، 2 كوب كبير من السكر البودرة، 7 بيضات كبيرة، عدد 4 ملاعق نشا، نصف كوب من اللبن، ومعلقة كبيرة ونصف من النشادر، معلقة كبيرة بيكنج باودر، ومعلقة فانيليا).

: طريقة تحضير بسكويت العيد بالنشادر :

يوضع الدقيق والبيكنج باودر، والنشادر والنشا مع بعض في وقت واحد ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، وفي الناحية الأخرى يتم خلط السمن والبودرة والسكر معا في آن واحد، يتم مزج الخليط الثاني جيداً ثم يوضع معهم البيض ويبدأ بخلط المكونات كلها جيداً ثم يضاف إلى الخليط نصف كيلو لبن، ويتم خلطه معهم جيداً، ثم يجمع الخليط كله في وقت واحد ويتم التقليب بشكل متواصل حتى الوصول إلى عجينة مناسبة من حيث التماسك والمرونة، يتم تقطيع العجينة إلى قطع صغيرة من خلال ماكينة تشبه ماكينة طحن عجين الطعمية، يتم دهن الصواني بالسمن عند رص قطع العجين بها، يكون الفرن جاهز لإدخال العجين بحيث يتم وضعه في حرارة جيدة ويترك حتى يظهر اللون الذهبي ثم يتم إخراجه، ويتم تبريده قبل جمعه في إناء كبير.

سعر بسكويت العيد بالنشادر : وصل سعر كيلو البسكويت بالنشادر إلى 170 جنيه مصري.

طريقة عمل بسكويت النشادر – بسكوت نشادر | نجلاء الشرشابي


سعر الكحك في مصر – كحك العيد 2023


سعر الكحك في ايتوال

يمكنك معرفة الأسعار والشراء أونلاين مباشرة من محلات ايتوال أضغط هنا أو أضغط على الصورةايتوال


سعر كحك العيد 2023 في العبد

يمكنك معرفة الأسعار والشراء أونلاين مباشرة من محلات العبد أضغط هنا أو أضغط على الصورة


سعر كحك العيد 2023 في تسيباس

يمكنك معرفة الأسعار والشراء أونلاين مباشرة من محلات تسيباس أضغط هنا أو أضغط على الصورة

تسيباس


سعر الكحك في لابوار

يمكنك معرفة الأسعار والشراء أونلاين مباشرة من محلات لابوار أضغط هنا أو أضغط على الصورة

لابوار


سعر الكحك في مونجيني

يمكنك معرفة الأسعار والشراء أونلاين مباشرة من محلات مونجيني أضغط هنا أو أضغط على الصورة

مونجيني


سعر الكحك في لو كرنفال

يمكنك معرفة الأسعار والشراء أونلاين مباشرة من محلات لو كرنفال أضغط هنا أو أضغط على الصورة

لو كرنفال


كحك العيد 2023 في بسكو مصر 

بسكو مصر

سعر كحك العيد 2023 في بسكو مصر

  • علبة كحك سادة وزن نصف كيلو بسعر 85 جنيه.
  • علبة كحك سادة وزن كيلو بسعر 165 جنيه.
  • علبة كحك ملبن وزن نصف كيلو بسعر 85 جنيه.
  • علبة كحك ملبن وزن كيلو بسعر 165 جنيه.
  • علبة كحك بالتمر وزن نصف كيلو بسعر 85 جنيه.
  • علبة كحك بالتمر وزن كيلو بسعر 165 جنيه.
  • علبة كحك عجمية وزن نصف كيلو بسعر 85 جنيه.
  • علبة كحك عجمية وزن كيلو بسعر 165 جنيه.
  • علبة كحك عين جمل وزن نصف كيلو بسعر 110 جنيه.
  • علبة كحك عين جمل وزن كيلو بسعر 210 جنيه.

سعر بسكويت العيد في بسكو مصر 2023

  • علبة بسكويت بالبرتقال وزن نصف كيلو بسعر 75 جنيه.
  • علبة بسكويت بالبرتقال وزن كيلو بسعر 140 جنيه.
  • علبة بسكويت بالفانيليا وزن نصف كيلو بسعر 75 جنيه.
  • علبة بسكويت بالفانيليا وزن كيلو بسعر 75 جنيه.
  • علبة بسكويت بالبرتقال وزن نصف كيلو بسعر 75 جنيه.

سعر الغريبة والبيتي فور في بسكو مصر 2023

  • علبة غريبة وزن كيلو بسعر 200 جنيه.
  • علبة بيتي فور وزن نصف كيلو مشكل بسعر 95 جنيه.
  • علبة بيتي فور وزن كيلو مشكل بسعر 180 جنيه.
  • علبة تشكيلة العيد وزن كيلو بسعر 165 جنيه.
  • علبة تشكيلة العيد وزن كيلو ونصف بسعر 255 جنيه.

<yoastmark class=

كحك العيد 2023

كحك العيد 2023


كحك العيد 2023


 

أضف تعليق . . .